دكتور أشرف سليمان – أفضل دكتور عيون في مصر

عندما تبدأ في المعاناة مع مشاكل عدم وضوح الرؤية، فقد يكون ذلك مؤشرًا على وجود مشكلة في العين تستدعي البحث عن احسن دكتور عيون للخضوع للفحص وقياس درجات النظر. وفي حالة وجود مشكلة في إنكسار الضوء بشكل صحيح على الشبكية.

ربما تزداد الضبابية التي يعاني منها المريض بسبب قصر النظر أو طول النظر أو الاستجماتيزم.

أما إذا كنت تعاني من تشوش في الرؤية وتتساءل عن سببها وكيفية علاجها من خلال عمليات تصحيح النظر بالليزك أو تريد التعرف على رقم دكتور عيون لاستشارته حول  الأضرار التي يمكن أن تتعرض لها، فيمكنك قراءة هذا المقال.

ما هي مشاكل الرؤية؟

  • تظهر حالات التشويش والضبابية في الرؤية نتيجة الأخطاء وجود الانكسارية الناتجة عن سقوط الضوء على مكان آخر غير شبكية عين.
  • لتكوين الصورة سواء كان أمامها – وهو ما يطلق عليه قصر النظر – أو خلفها – وهو ما يطلق عليه طول النظر.
  • التخلص من تلك المشكلة يستدعي ارتداء النظارات الطبية او العدسات اللاصقة، وهي طرق غير مريحة ولا تعتبر حلاً جذريا للأمر، لذلك
    قد يتم اللجوء إلى عمليات تصحيح النظر بالليزك لتصحيح الخطأ الانكساري وإعادة تشكيل القرنية.

اقرا المزيد عن أمراض العيون الشائعة التي قد تصيب الكبار والمراهقين

يعتبر دكتور أشرف حسن سليمان استشاري جراحات القرنية والمياه البيضاء والزرقاء وتصحيح عيوب الإبصار بالليزر هو و فريق العمل المختص ومجموعة من اساتذة الجامعات و الاستشاريون من أفضل أطباء العيون بمصر والوطن العربي 

عملية تصحيح النظر بالليزك

لا تستغرق عملية تصحيح النظر بالليزك أكثر من 15 دقيقة وتُجرى تحت التخدير الموضعي باستخدام قطرات العين، ويبقى المريض مستيقظاً أثناء العملية التي تتضمن تسليط الليزر على العين لإزالة جزء من نسيج القرنية السطحي وتصحيح مشكلة النظر ومن ثَم إعادة الطبقة السطحية لوضعها الطبيعي لتلتئم القرنية مباشرة دون الحاجة إلى الغرز الجراحية…. تابع القراءة عن عمليات تصحيح النظر بالليزر

فوائد عملية تصحيح النظر بالليزك

تعتبر عملية تصحيح النظر بالليزك من أفضل الطرق للتخلص من مشاكل الرؤية بسبب مميزاتها التي تتضمن:

  • تحسين الرؤية: تتحسن الرؤية بنسبة كبيرة لمن يخضع لعملية تصحيح النظر بالليزر، فالخضوع لعملية الليزك أفضل من الاعتماد على النظارات الطبية أو العدسات اللاصقة.
  • الأمان: كلما زاد استخدام التطورات التقنية في عمليات تصحيح النظر بالليزر تصبح أكثر أماناً.
  • سرعة التعافي: لا يحتاج المريض إلى أكثر من 24 ساعة للتعافي بعد العملية واستعادة قدرته على الرؤية، خاصةً أن العملية لا تتضمن استخدام الغرز الجراحية أو الضمادات.

اضرار عمليات تصحيح النظر بالليزك

على الرغم من أن عمليات تصحيح النظر ينصح بها احسن دكتور عيون لكونها آمنة إلا أن بعض المرضى قد يعانون من بعض المضاعفات التي لا تستمر طويلاً، وهي:

  • جفاف العين: يعتبر جفاف العين حالة شائعة لدى كافة من يخضعون لعمليات تصحيح النظر بالليزر، ويمكن أن يستمر ذلك الجفاف لمدة أيام أو أسابيع في حالات الجفاف الشديدة ويصف الطبيب بعض القطرات لعلاجها.
  • المعاناة من الوهج الليلي:
    بعض الحالات تعاني من الحساسية للضوء ليلاً، وهي حالة لا تستمر طويلًا وتختفي بعد بضعة أيام من العملية.
  • في حالات نادرة للغاية، قد يعاني المريض من فقدان دائم في الرؤية نتيجة عدم الاعتماد على  احسن دكتور عيون وعدم الخضوع للفحوصات اللازمة قبل العملية. 

ماذا يتوقع المريض بعد عملية تصحيح النظر بالليزك؟

  1. بعد الخضوع إلى عملية تصحيح النظر بالليزك، يصف الطبيب قطرات العين لمعالجة الجفاف ومنع الإصابة بالعدوى أو الالتهاب والحفاظ على رطوبة العين.
    قد تكون الرؤية ضبابية خلال اليوم الأول بعد عملية تصحيح النظر، ويلاحظ معظم المرضى تحسناً ملحوظاً في الرؤية خلال ساعات قليلة من الجراحة.
  2. يحتاج المريض إلى المتابعة مع الطبيب بعد 24 أو 48 ساعة بعد عملية تصحيح النظر بالليزك للاطمئنان على العين والتأكد من التعافي بشكل سليم، ويمكن إعادة المتابعة على فترات منتظمة خلال الـ 6 أشهر الأولى من العملية.
  3. إذا كنت بحاجة إلى إجراء عملية تصحيح النظر بالليزك وتحتاج إلى رقم دكتور عيون، يمكنك اللجوء إلى  دكتور أشرف حسن سليمان، طبيب العيون المتخصص في جراحات القرنية والمياه البيضاء وتصحيح عيوب الإبصار بالليزر. تواصل معنا