جراحات علاج الحول

جراحات علاج الحول

الحول هو حالة تحدث عند الأشخاص الذين يعانون من ضعف التحكم في عضلات العين أو الذين يعانون من طول النظر الشديد، وتسبب عدم قدرة كلتا العينين على النظر إلى نفس المكان في نفس الوقت.

يوجد العديد من طرق علاج الحول، بداية من استخدام النظارات إلى الطرق الجراحية، ويجدر الذكر أنه إذا تم اكتشاف الحول وعلاجه مبكرًا، فيمكن تصحيحه بنتائج ممتازة. تشمل أشهر خيارات علاج الحول ما يلي:

  • النظارات أو العدسات اللاصقة: حيث تستخدم بعض أنواع النظارات والعدسات اللاصقة في علاج الحول، وقد تكون هي الحل الوحيد في بعض الحالات.
  • العدسات المنشورية: وهي عدسات خاصة تكون أكثر سمكًا من أحد جوانبها عن الجانب الآخر، حيث يغير المنشور الضوء الذي يدخل إلى العين ويقلل مقدار الدوران الذي يجب أن تقوم به العين لرؤية الأشياء.
  • جراحة علاج الحول: يتم خلال الجراحة تغيير طول أو موضع العضلات التي تتحكم في حركة العينين بحيث تظهر بشكل مستقيم، هناك أنواع مختلفة من جراحات الحول، تعتمد على نوع وحجم واتجاه الحول.

يمكن أن تساعد جراحة الحول على تحسين الرؤية والمظهر والثقة بالنفس للمرضى الذين يعانون من هذه المشكلة. ويمكنك استشارة الدكتور أشرف سليمان عن إجراءات علاج الحول للتمكن من الحصول على أفضل النتائج.

مقالات جراحات علاج الحول