هل القرنية المخروطية تسبب العمى؟ تعرف علي الإجابة

هل القرنية المخروطية تسبب العمى

القرنية المخروطية هي حدوث اضطرابات في الرؤية حيث تكون القرنية ذات الشكل المستدير طبيعيا رقيقة وغير منتظمة الشكل، وتكون في الغالب على شكل مخروط، هذا الاضطراب يمنع دخول الضوء بشكل صحيح إلى الشبكية مما يسبب مشاكل في الرؤية وتشويهها فسوف نتعرف معا علي اجابة سؤال هل القرنية المخروطية تسبب العمى؟.

من الممكن أن تظهر القرنية المخروطية في أواخر سن المراهقة و أوائل العشرينات، وفي الواقع إن مرض القرنية المخروطية هو مرض بطيء التطور حيث يمكن أن يتطور في سنوات عديدة،

ومع تقدم الحالة قد تصبح القرنية متضخمة بشكل ملحوظ مما يؤثر بشكل أكبر على الرؤية؛ لذلك بمجرد وجود أي تشويش في الرؤية من المهم زيارة افضل دكتور قرنية في مصر للحصول على الاستشارة المناسبة.

القرنية المخروطية والنظارات الطبية

من الممكن أن يتم استخدام النظارات الطبية أو العدسات اللاصقة في المراحل المبكرة من القرنية المخروطية لتصحيح قصر النظر والاستجماتيزم الخفيف الذي ينتج عنها،

ومع تفاقم الحالة يمكن أن يتم وصف عدسات لاصقة قابلة للاختراق للغاز الصلب لتصحيح مشاكل الرؤية بشكل مناسب وفي حال تفاقم الحالة أيضا يجب زيارة الطبيب لتحديد الإجراءات العلاجية المناسبة التي يمكن أن تشمل الجراحة مثل عملية تثبيت القرنية.

هل القرنية المخروطية تسبب العمى؟

إن حالة القرنية المخروطية لا تؤدي إلى الإصابة بالعمى بشكل كامل، ولكن الحالة يمكن أن تؤثر على الرؤية بشكل ملحوظ و تحوّلها إلى شكل قد يؤثر على الروتين اليومي وبالتالي تقليل جودة الحياة، وفي حال التندب الشديد وعدم جدوى الإجراءات الأخرى يمكن أن يتطلب الأمر عملية زراعة القرنية في مصر.

هل القرنية المخروطية تسبب العمى أثناء الليل؟

من الممكن أن تؤثر القرنية المخروطية على الرؤية وتجعل من الصعب القيادة أثناء الليل وأن يعاني المريض من الوهج والهالات في مجال الرؤية.

هل يحدث التشخيص المبكر أي فرق في تطور القرنية المخروطية؟

إن التشخيص المبكر يمكن أن يؤثر ويمنع تفاقم الحالة حيث أن التشخيص بشكل مبكر يعني أن الرؤية قد تكون تأثرت بشكل طفيف فقط ويمكن أن يتم إجراء ربط القرنية العكسي لمنع الحالة من التفاقم.

هل إجراء زراعة حلقات القرنية مفيدا؟

عملية زراعة حلقات القرنية المخروطية هي عملية جراحية حيث يتم إدخال حلقات بلاستيكية في القرنية لتصحيح شكل القرنية وتسطيح الشكل المخروطي وذلك للحد من تشوهات الرؤية

وتم إعتمادها من قبل منظمة الغذاء والدواء الأمريكية FDA في أوائل الألفينات تقريبا كأحد الخيارات العلاجية للقرنية المخروطية وتختلف تكلفة زراعة حلقات القرنية في مصر بين كل مركز وآخر حسب نوع الحلقات المستخدمة وحسب حالة المريض وتكلفة الفحوصات وأجر الطبيب.