هل عملية الليزك تلائم جميع الأشخاص؟

هل عملية الليزك تلائم جميع الأشخاص؟

مؤخرا في تلك الأيام، يتم استخدام الليزر في عمليات جراحية عديدة في طب العيون، حيث يمكن استخدام الليزر لإجراء عمليات تصحيح الأخطاء الانكسارية أو عملية المياه البيضاء.

ويمكن أن يتم استخدام مصطلح جراحة العيون بالليزر في الكثير والكثير من الإجراءات مثل عملية الفيمتو ليزك وعملية الليزك والفيمتو سمايل، ولكن ليس كل الأشخاص مناسبون لإجراء تلك العمليات فهناك بعض الأشخاص قد لا تكون تلك العمليات مناسبة لهم.

ما هي عمليات تصحيح الأخطاء الانكسارية؟

وهي عمليات جراحية غير أساسية تستخدم لتحسين انكسار العين ومساعدة الشخص على التخلص من النظارات الطبية أو العدسات اللاصقة وتندرج معظم عمليات الليزر تحتها… تابع القراءة عن عملية زرع العدسات لتصحيح النظر

هل عملية الليزك تلائم جميع الأشخاص؟

هناك بعض المعايير التي يجب أن تكون متوفرة في الأشخاص المرشحين لعملية الليزك أو عمليات تصحيح النظر بشكل عام ومن أهم تلك المعايير ما يلي:

  • العمر: يجب أن يكون عمر الشخص الذي سيقوم بالعملية فوق سن الـ 18
  • صحة العين: يجب ان يكون الأشخاص المرشحة لإجراء عملية الليزك لا يعانون من أمراض العيون مثل القرنية المخروطية أو المياه الزرقاء والمياه البيضاء و أمراض القرنية وأمراض الشبكية الأخرى وفي حال وجود تلك الأمراض يجب زيارة دكتور عيون واستشارته في إجراءات تلك العمليات.
  • الصحة العامة: يجب أن يتمتع الشخص الذي سيخضع لليزك بصحة عامة جيدة وألا يكون يعاني من بعض الأمراض مثل مرض السكري الغير منضبط أو أمراض المناعة الذاتية وغيرها من الأمراض.
  • إصابات العين: يجب ألا يعاني الشخص المرشح للعمليات من أي إصابات في العين.
  • الحمل: في حال إذا كانت امرأة يجب ألا تكون حامل أو مرضعة
  • جفاف العين: يجب ألا يعاني من جفاف العين… اعرف اسباب جفاف العين وعوامل خطورته
  • استقرار الرؤية: حيث أن الأشخاص المرشحة لعملية الليزك وعمليات تصحيح النظر يجب أن يتمتع ثبوت النظر واستقراره لمدة عام على الأقل ويلعب سمك القرنية دور مهم في تحديد الشخص المناسب للعمليات لذلك يجب أن يكون السمك نصف مم تقريبا كحد أدنى.

اقرا ايضا سعر عملية الليزك في مصر